سوق مصر egymarket1

29‏/08‏/2011

الانطباع الاول .. كيف تحصل على أفضل أنطباع لرئيسك فى العمل ؟؟!!

دائما ما يقال >> الأنطباع الاول يدوم ... او انه من الصعب محو اول صورة تحفرها فى بالك .. 

اذا معا زوار موقع سوق مصر .. egymarket >> من المهم وفى نقاط ان نعرف . كيف نبنى أفضل أنطباع ؟؟ !! 
http://3.bp.blogspot.com/_eSYH7vY_auE/S2v-V_guDRI/AAAAAAAAAPQ/_rZElfETkDk/s400/first-impression-main_Full.jpg
   
    اثبتت الدراسات ان انطباعات عند مديرك في العمل هى سبب في الترقه في المعامله الحسنه في الراحه النفسيه للموظف وكذلك العكس ..!! وان افضل استراتيجيه للتماشي مع رئيسك الجديد هي ان تعد العدة لأقامة علاقة جيده معه منذ البدايه كما قال "ويل ديلسون" بولاية فلوريدا يقول " ما أصعب تغيير الأنطباعات الأولى ! واذا بدأت بداية خطأ مع صاحب العمل ,فإن التغلب على الأنطباعات السلبية التي تؤدي اليها تلك البدايةقد يتطلب الكثير من الجهد والعناء " 
   
وفعلا لو لاحظتم عندما ياخذ عنك المدير او صاحب العمل فكره فأنها ستعلق في ذهنه وسيتذكر الانطباع الاول في كل مر يراك فيها لذا فمن الصعب جدا ازاله الفكره الانطباع الاول من ذهن صاحب العمل لذا : يجب اعطاء صاحب العمل الانطباع الحسن منذ البدايه .

والسؤال المهم كيف اعطي رئيسي في العمل انطباع حسن عني؟؟

الجواب : اتبع الخطوات السبعة 7 الموجوده تحت ونقلك مبروك مديرك اخذ عنك انطباع حسن : نصااااااائح هامة >>



1- خفف من حدة شخصيتك قليلا حين تبدأ في وظيفه جديده وفعلا هذا شئ مهم جدا .
مثلا::  انتبه من كثره المزاح والتنكيت مما يعطي انطباع عنك بأنك انسان غير جدي او غير مبالي وتذكر ان صاحب العمل في اول مره لايعرف شيئا عن طبيعتك فاحرص على اعطائه الفكره الحسنه ,
وابتعد ايضا عن التجهم وابدا ياستطلاع كيفيه العمل لديك بالمكتب ومن ثم قم باداء عملك بجديه  .

2-  لاتتستر خلف واجهة زائفة يعني بالعربي لاتتظاهر بأنك تعرف للشئ وبعد فتره تطفش من التظاهر وتتوهف وبالعربي كون على طبيعتك وتذكر أن العمل الذي تؤديه بالتظاهر سرعان ماسيظهر حقيقة شخصيتك واذا كنت تحس بأن العمل يحتاج منك الى انك تكون متيقظ له على الدوام فهذه الأشاره الى ان هذا العمل غير مناسب لك.

مثلا:: انته انسان طبيعتك عصبي ورحت اشتغلت في شغله تحتاج لبرود اعصاب ونظرا لانك محتاج الوظيفه تظاهرت بانك بارد واخفيت حقيقتك ..... في النهايه اكيد بتنفجر لانك متظاهر ولست على طبيعتك وبالنهايه ايضا يتضح ان هذا العمل غير مناسب لك لانه لايتفق مع شخصيتك وطبيعتك الداخليه العصبيه . 

3- لاتتحدث عن وظيفتك السابقة اياك ان تقارن وظيفتك الجديده بشكل سلبي بوظيفتك القديمه . إنك لن تحوز على موافقة مشرفك حين تقول له "إنني لم اكن اعمل بهذ الأسلوب في وظيفتي القديمه " , فأسلوبك القديم في العمل لا يهمه في شئ" .... ومن هنا نفهم ان لكل شركه عملها وطريقه سيره فما يصير نقول مثلا للمشرف ان كنت اسوي كذا في الشركه القديمه او ان الطريقه الي كنت اعمل بها في الشركه القديمه افضل .... الخ  .

4- لا تنتقد وظيفتك الجديده من الافضل عدم تقديم الاقتراحات لرئيسك الا بعد الفهم العميق لطبيعة عمل الشركة وعند تقديم الاقتراح لرئيسك احرص على صياغة الاسلوب واحرص على خلوه من اي لفظ اهانه غير مقصود واحرص على انك ماتظهر غير متعاون او مغرور .

5- تعرف على الأسلوب الشخصي لرئيسك وهذا شئ بديهي طبعا بس نحب نذكر فيه والي هو لازم تعرف طبيعه رئيسك هل هو عصبي او هادئ يكره المزاح او لا هل يحب التعامل بالاوراق او بالأيميلات او غيرها ان معرفتك لهذه الاشياء تقطع مشوار طويل في طريق التفاهم بينك وبينه 
   وبالمناسبه لا تسمع لكلام اي موظف من اصدقائك يتكلم عن مديرك لان المدير في العمل بطبيعه الحال تختلف معاملته على حسب اتفاقه مع الاشخاص الموجودين تحت سلطته لذا احرص على ان تبني نظره شخصيه لمديرك بعيده عن كل شئ  .

6-  في البداية كن مستعدا لقضاء المزيد من الساعات في العمل وهذا شئ ايضا معروف بد في البدايه ان تبذل اقصى جهدك وان تظهر كل ماعندك وهذا ماسيظهر مدى جديتك بالعمل كما سيزيد من سرعه تعلمك وفهمك لبيئه عملك وهذا الشئ قد يفوت عليك بعض الساعات ولكن ثق بان لها تأثير سحري على رئيسك بالعمل ولاتنسى بان تصطحب معك بعض الاوراق من عملك لمنزلك في الايام الاولى لتفهم بصوره اسرع .
   وفي هذا الشأن تقول تريسا جاكسون المبرمجه في شركة كبرى للألكترونيات بولاية فلوريدا " إذا كنت تريد ان يعرف رئيسك ان لديك حافزا حقيقيا , فلاتكثر من الاعمال الإضافيه بالمنزل . فمن الأفضل ان تقوم بالجانب الأكبر من القراءه والاعمال الإضافيه في العمل . حيث يمكن لرئيسك ان يراك وانت تتأخر في العمل حتى تتقن وظيفتك الجديده"

7- اعترف بالاخطاء على الفور اذا ارتكبت اي خطأ - وهذا امري حتمي - فاعترف به على الفور .... لاتحاول التستر على اخطاءك لخوفك على الوظيفه وتقبل مسئليتك واعترف بخطأك على الفور وتذكر ان خطأ بسيطا تتستر عليه قد يتحول الى كابوس يدمر ثقه رؤساك بك تماما ..... لذا فعندما تق في الخطأ فاعترف به فورا لرئيسك وناقشه معه لتتجنب الوقوع فيه مره اخرى  >


نقاط هامة جداااااااا ... واستمرار المعلومات دائما اليك .. عبر موقعكم سوق مصر >>
فى سوق مصر egymarket1 .. انت الاكثر تميز
 ا

ليست هناك تعليقات:

...تابع القراءة