سوق مصر egymarket1

31‏/08‏/2011

الحكم بالسجن على سميح سويرس



حكمت محكمة مصرية على الملياردير المصري سميح انسي ساويرس بالسجن عامين وغرامة بتهمة مخالفة قواعد سوق المال المصرية والإضرار بصغار المستثمرين من حملة الأسهم الخاصة.

وأكد سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية وشركة اوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية، إن الاتهامات "لا أساس لها" مؤكدا استئناف الحكم الصادر ضده. كما بدأ رجل الأعمال ، مفاوضات مع السلطات المصرية لتسوية القضايا المرفوعة ضده. 








وكانت محكمة الجنح الاقتصادية بالقاهرة أصدرت حكما بإدانة شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية التابعة لاوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية، وسميح ساويرس بوصفه المسئول عن الإدارة الفعلية للشركة، "بالحبس سنتين مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه مصري لإيقاف التنفيذ، والمصاريف الجنائية وغرامة 50 ألف جنيه ".

وقالت المحكمة إن شركة أوراسكوم المصرية للفنادق "نشرت على شاشات البورصة (في مايو 2010 ما يفيد) أن نسبة مساهمة شركة اوراسكوم القابضة (السويسرية) تبلغ ‏96%‏ وان نسبة التداول الحر تبلغ ‏4%،‏ رغم ان ذلك لا يمثل الواقع".

وأضاف قرار المحكمة أن الشركة "قامت عمدا بمخالفة ما ورد بعرض الشراء من تعهدات بالحفاظ علي استمرار القيد (بالبورصة المصرية) لمدة ثلاث سنوات".

وأوضح أن "شركة اوراسكوم القابضة للتنمية ايه جي كانت قد تعهدت بعدم شطب شركة اوراسكوم للفنادق من القيد بالبورصة لمدة ثلاث‏ سنوات، إلا أنها خالفت ذلك ما كان له الأثر في قيام البورصة بإيقاف تداول أسهم الشركة مما أدى لحدوث أضرار لصغار المساهمين".

وشركة اوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية مدرجة في البورصتين السويسرية والمصرية وتنشط في تسع دول هي مصر والأردن والإمارات وعمان وسويسرا والمغرب وبريطانيا والجبل الأسود ورومانيا. 


ليست هناك تعليقات:

...تابع القراءة