سوق مصر egymarket1

23‏/08‏/2011

دعم صندوق المشروعات الصغيره ... لفرص عمل جديده

صورة أرشيفية لإحدي المشروعات الصغيرة
تكتسب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الفترة الحالية أهمية خاصة مع ما تمر به البلاد من ظروف إقتصادية وسياسية لذا جاء تفعيل هيئة الاستثمار لصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة،
 
ليكون احدي الآليات الخاصة بمساعدة هذه النوعية من المشروعات التي تشكل النسبة الاكبر من عدد الشركات في مصر بهدف إيجاد فرص عمل للشباب والمساعدة في دفع عجلة الاقتصاد وتنشيطه.

ويشير اسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة والذي يتولي منصب رئيس الهيئة منذ عامين قام لتشجيع ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها تفعيل صندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يصل رأسماله الي مليار جنية وذلك سعيا لفتح مزيد من المجالات أمام الشباب
.
ويستهدف الصندوق الجديد مساعدة هذه المشروعات علي الحصول علي فرص مناسبة للتمويل والذي يعتبر المشكلة الاساسية التي تواجة هذه النوعية من المشروعات.

ولذا جاء توقيع الهيئة علي بروتوكول تعاون مع شركة ضمان مخاطر الاستثمار بهدف توفير ضمان لمخاطر تمويل هذه المشروعات بنسبة تتخطي75% من قيمة تمويل المشروع. كما وقعت هيئة الاستثمار علي مذكرة تفاهم مع مؤسسة صلتك القطرية للمشاركة في تمويل المشروع بقيمة تصل الي10 مليون دولار حيث تنص المذكرة علي التعاون بين الطرفين لتشجيع النمو الاقتصادي من خلال إيجاد فرص عمل للشباب وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ليست هناك تعليقات:

...تابع القراءة